الرئيسية | مقالات الموقع | مكتبة الكتب | مكتبة المرئيات | مكتبة الصوتيات | أتصل بنا
 

 

 

 

القائمة الرئيسية

أحدث الكتب

لماذا نحاربكم !!
أرسلت بواسطة admin في السبت 05 يونيو 2010 (2648 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 5)
مقالات أ. أمجد السقلاوي
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد

 

لماذا نحاربكم !!

 

سئلت مؤخرا من احد أتباع الدين القادياني سؤال وهو: لماذا تحاربنا ونحن نمثل الإسلام الحقيقي؟

أجبته ستقرأ ردي قريبا على هذا السؤال...

وجوابا على هذا السؤال أقول مستعينا بالله تعالى:

نحاربكم لان الله تعالى قد قال { مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ } (الأحزاب:40)

ونحن منذ أربعة عشر قرن نؤمن بان الرسول صلوات ربي وسلامه عليه هو آخر الأنبياء فهو كما قال عن نفسه لا نبي بعدي اقرأ قوله عليه الصلوات التسليمات  " في أمتي كذابون ودجالون سبعة وعشرون منهم أربع نسوة وإني خاتم النبيين لا نبي بعدي " رواه أحمد

 هو من علمنا أن ختم النبوة هو الآخرية وقال أيضا "كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي وإنه لا نبي بعدي وسيكون خلفاء فيكثرون قالوا فما تأمرنا قال فوا بيعة الأول فالأول وأعطوهم حقهم الذي جعله الله لهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم " رواه البخاري ومسلم وقال لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين وحتى تعبد الأوثان وإنه سيكون في أمتي ثلاثون كذابا كلهم يزعم أنه نبي وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي " رواه الحاكم والترمذي . وقال " لا نبي بعدي ولا أمة بعدكم فاعبدوا ربكم وأقيموا خمسكم وأعطوا زكاتكم وصوموا شهركم وأطيعوا ولاة أمركم تدخلون جنة ربكم " الصحيحة وقال أيضاً " عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مثلي ومثل الأنبياء كمثل قصر أحسن بنيانه ترك منه موضع لبنة فطاف النظار يتعجبون من حسن بنيانه إلا موضع تلك اللبنة فكنت أنا سددت موضع اللبنة ختم بي البنيان وختم بي الرسل . وفي رواية فأنا اللبنة وأنا خاتم النبيين " رواه البخاري ومسلم

فبربك نصدق مأفون مارق عابد لملكة بريطانيا وخادما مطيعا وكلبا حارسا لها ولأحفادها من بعدها أم نصدق سيد الخلق سيدنا رسول الله من لا نبي بعده عليه آلاف صلاة وآلاف سلام .

لماذا نحاربكم لان غلامكم المأفون قد قال في خطبته التي ألهمه الشيطان أن يخطبها في العرب "خطبة إلهامية" ص71 المنشورة في موقع الدين القادياني باللغة العربية :

 

فكذلك طلعت روحانية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الألف الخامس بجمال صفاتها وما كان ذلك منتهى ترقياتها , ثم كملت وتجلت تلك الروحانية في اخر الالف السادس , اعني في هذا الحين ,كما خلق ادم في اليوم السادس بإذن الله أحسن الخالقين . ا.هـ

وقال ذلك الغارق في عبادة بريطانيا أيضا في كتابه الموسوم "حقيقة الوحي" ص 87 :

"واتاني ما لم يؤت أحدا من العالمين "

 

وتكذبون على الخلق بادعائكم أنكم توقرون سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم كما نشر في موقعكم باللغة العربية :

 

"ونرى أن مفهوم خاتم النبيين يلخص كمال الرسول صلى الله عليه وسلم، وكمال الإسلام، وكمال القرآن الكريم وشريعته وتعاليمه، وكمال الأمة الإسلامية وتفردها على غيرها من الأمم السابقة. وهذه الركائز الأربع بمجملها هي أركان خاتمية المصطفى صلى الله عليه وسلم.  " ا. هـ عن موقع الدين القادياني باللغة العربي .

نحاربكم لان الكذب هو سنة غلام بريطانيا والله تعالى لعن كل كذاب.

نحاربكم لسبكم أنبياء الله تعالى كما قال مأفونكم غلام بريطانيا فاقرأ قوله في سيدنا عيسى على نبينا وعليه آلاف صلاة وسلام مستهزئا به  :

" ان اسرته كانت طاهرة مطهرة غاية التطهر, كانت الثلاث من جداته الأبوية والأموية الزواني اللاتي يكتسبن بالزنا وهذا عيسى قد تولد من دمائهن " ضميمة انجام اتهم ص 7 .

 

نحاربكم لأنه اتهم سيدنا عيسى عليه السلام بأنه ابن عاهرات حاشاه ورب الكعبة فابن العاهرات ما هو إلا غلام قاديان ..عليه من الله ما يستحق .

نحاربكم لأن غلام بريطانيا وكلبها المدلل القادياني قد شق صفوف المسلمين وأعلن بقلة حياء أن عقيدته مبنية على طاعة الله "يقصد الشيطان" وطاعة بريطانيا حيث يقول في كتابه "شهادة القران" :

إن عقيدتي التي أكررها أن للإسلام جزأين :الجزء الأول : إطاعة الله , والجزء الثاني :إطاعة الحكومة التي  بسطت الأمن وآوتنا في ظلها من الظالمين , وهي الحكومة البريطانية" ا.هـ من شهادة القران .

نحاربكم لأنكم تتجسسون على المسلمين وتعقدون المؤامرات فاقرأ إن شئت مجموع الإعلانات لكلب بريطانيا المدلل الغلام القادياني حيث قال :... كبادرة ولاء للحكومة البريطانية فإننا ننصح بعمل قائمة بأسماء المسلمين الجهلة الذين يعتبرون الحكومة البريطانية في الهند  دار حرب و يضمرون في قلوبهم الثورة ضدها، فبسبب مرضهم الداخلي أنكر هؤلاء وجوب الجمعة و تجنبوا عطلتها. لهذا السبب فإننا نقترح عمل قائمة تضم أسماء أولئك الأشخاص الجهلة ذوي الطبيعة الثورية، و من ثم تحفظ القائمة بسرية. )

نحاربكم لأنكم زرعتم الفتنة في صفوف المسلمين فأينما نجدكم نجد عدم احترام علماء الإسلام نجدكم تسبون خلق الله نجدكم فرقتم الصف الإسلامي ...

نحاربكم لولعكم بحب الاستعمار وحب من طردوا المسلمين من ديارهم بل ونبي الدجل يوجب الطاعة عليكم لملكة بريطانيا وحفدتها...

نحاربكم لأنكم تغلغلتم في أوساط المسلمين تنشرون عقيدة الولاء للمستعمر وتوجبون على أتباعكم عدم رفع السيف في وجه الغازي اللعين...

نحاربكم لفساد أخلاقكم وتفاهة فكركم وقلة عقلكم ونزاقة ألسنتكم وفساد قلوبكم ..

نحاربكم لأنكم كفرة مارقين فقد اجمع القاسي والداني على كفركم من أهل السنة والجماعة ومن الشيعة كل مفتي في الأرض يعلن كفركم .

وأخيرا أقول لك ألا لعنة الله على من يدعي الوحي ولم يوح له وقد قال رب العزة والجلال:

"وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ" الصف (7)

وقال تعالى "وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآَيَاتِهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ"

 (21) الأنعام

وكتبه أمجد سقلاوي

4/6/2010

الأردن

للمراسلة

Islam_anti_qadianis@yahoo.com

 

 

  

 

 

الرد على بيان القاديانية فى حيفا
أرسلت بواسطة admin في الخميس 03 يونيو 2010 (2796 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4.5)
مقالات أ. أمجد السقلاوي

بسم الله الرحمن الرحيم

الرد على البيان الصادر في حيفا من قبل أتباع الدين القادياني على لسان أميرهم

محمد شريف عودة

الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله ومن والاه وبعد :

بداية نحب التنويه إلى أننا نتحفظ على ما حصل في لاهور وإننا ضد استعمال العنف لردع الكفرة المارقين أمثال أتباع الدين القادياني  وذلك لسببين الأول أن هذا الأمر أي استئصال أتباع الدين القادياني لا يجوز أن يحصل إلا بإتباع ولي الأمر الحاكم  ومن هنا وبهذه المناسبة فإننا نناشد كل الحكومات الإسلامية بوضع حد لأتباع الدين القادياني لما يسببونه من شق للصف الإسلامي و لاستفزازهم لمشاعر المسلمين .

والسبب الثاني أنه يجب على علماء المسلمين أن ينشطوا في مناظرتهم ومحاربتهم بالحجة وان يستتابوا عبر الحكومات الإسلامية وإلا عندها يحكم عليهم ولي الأمر بما يراه مناسبا .

أما فيما يتعلق بالبيان الذي  أصدره مركز الكبابير الواقع في حيفا في حي الكبابير فهذا رده :

يقول البيان إن مصدر الاضطهاد هو من قبل حكومات عربية مثل السعودية ومصر وباكستان واندونيسيا وهو قول بلا بينة فلا توجد حكومة واحدة استخدمت العنف ضد أتباع الدين القادياني بل إن من يسبب البلبلة الحقيقية والمقلقة حقا هم أتباع الدين القادياني وذلك بما يرموه من شبه حول الإسلام وحول الرسول صلى الله عليه وسلم بل تجاوز الأمر إلى حد أنهم يعملون في التجسس لصالح أعداء الإسلام وان ولائهم للاستعمار واضح وجلي ولا يخفى على احد فسنة نبي الدجل الغلام القادياني مؤسس الطائفة القاديانية هي خدمة الحكومة البريطانية وخدمة الاستعمار بكل أشكاله ومنها اتبعه غلمانه فوضعوا أيديهم بيدي العدو الصهيوني وجديرا بالذكر أن نلفت انتباه الحكومات إلى خطرهم المحدق في تجسسهم لصالح الصهاينة وان أردت التحقق من الأمر فلتراجع كتب القاديانية ومدى ولعهم بالمستعمر .

يقول البيان أن الجزيرة والعربية قد تجندت ضدهم وهو أمر ليس بصحيح بل إن الجزيرة لا تتبنى أي موقف تجاه أي طائفة دينية فهم ينقلون عن المجالس التي أفتت في كل بلدان العالم بكفر وخروج الطائفة القاديانية عن الإسلام فحكومة باكستان قد أعلنت أن القاديانية أقلية غير مسلمة وانه لا يجوز بأي صورة من الصور إظهارهم على أنهم مسلمون

يقول البيان انه تم تكفيرهم من قبل المجالس الإفتائية وهو صحيح فكفر الفرقة المارقة عميلة الصهاينة لا بد من تكفيرها لمخالفة الإسلام وخرق إجماع الجمهور بسنتهم وشيعتهم بل إنهم أي القاديانيون أنفسهم يعتبرون أنفسهم غير مسلمين فيقولون مصطلحات غريبة عن الغير قادياني كقولهم (مسلم كلاسيكي) وقد حرم عليهم غلام بريطانيا احمد القادياني الصلاة خلف المسلمين وتزويج بناتهم بل إنهم أيضا قد كفروا كل من لم يبايع نبي الدجل غلام بريطانيا احمد القادياني ومعروف في الإسلام إن من كفر مسلما بغير حق فهو أولى بالكفر !!

وأما حول استهدافهم بسبب انتسابهم الطائفي فذلك بسبب  الفتنة التي يسببونها في كل منطقة يتواجدون فيها  ونشر أفكار غريبة وساذجة ومثيرة للجدل مما يربك المسلمين .!!

وأما قوله إن على الحكومات ومنظمات حقوق الإنسان أن تتدخل في سبيل حمايتهم فاني اسأل مستعجبا كيف تناشدون منظمات إنسانية وانتم المنصورون بإتباعكم لنبي الدجل غلام القادياني ؟!!!

وإننا من هنا نناشد حكومات الدول الإسلامية الحذر من أتباع هذا الدين وعليهم أن يلاحقوهم ويشددوا عليهم ويمنعونهم من التجمعات السرية الغريبة والتي يجتمعون فيها بحجة الصلاة الجامعة والتي غالبا ما تكون جلسات تجسسية لصالح أعداء الإسلام وخصوصا الصهاينة .

لمزيد من المعلومات حول أتباع الدين القادياني وفكرهم المنحل وعقيدتهم الزائفة يرجى مراجعة

مجلة الراصد نت                         www.alrased.net

شبكة ضد الاحمدية              www.antiahmadiyya.net

شبكة الاحمدية في الميزان     www.anti-ahmadiyya.org

اكاديمية ختم النبوة – لندن   www.khatmenubuwwat.org

وكتبه امجد سقلاوي

 الأردن 3/6/2010

للمراسلة

Islam_anti_qadianis@yahoo.com

 

 

 

من خيانات القاديانيين الهند موطن المسجد الأقصى
أرسلت بواسطة admin في الثلاثاء 18 مايو 2010 (2951 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | 22007 حرفا زيادة | التقييم: 5)
مقالات أ. أمجد السقلاوي

من خيانات القاديانيين: الهند موطن المسجد الأقصى!!

بقلم: أمجد سقلاوي

 

ترسخت قدسية المسجد الأقصى في الإسلام منذ أن كان القبلة الأولى للمسلمين، فهو أولى القبلتين حيث صلى النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه إليه في بادئ الأمر نحو سبعة عشر شهراً قبل أن يتحولوا إلى الكعبة ويتخذوها قبلتهم بعد أن أنزل الله تعالى: }قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوِهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ.{البقرة:144.

ثم تعلقت نفوس المسلمين في المسجد الاقصى بعد معجزة الإسراء والمعراج، قال تعالى في كتابه الكريم: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ) (سورة الاسراء1).

وقد عظم النبي صلى الله عليه وسلم شأن المسجد الأقصى في نفوس أصحابه والمسلمين بمثل   قوله صلى الله عليه وسلم: «الصلاة في المسجد الحرام بمائة ألف صلاة والصلاة في مسجدي بألف صلاة، والصلاة في بيت المقدس بخمسمائة صلاة» (حديث حسن رواه الطبراني).

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى» رواه البخاري ومسلم وابن ماجة وأبو داود.

ومنذ فجر الإسلام والمسلمون لا يألون جهدا في الدفاع عن المسجد الأقصى ضد أعدائه، ويبذلون الغالي والنفيس في تحريره من مغتصبيه كما فعلوا إبان زمن الصليبيين من قبل، واليهود المعتدين اليوم بدعم بريطانيا.

لقد حاول اليهود جاهدين في ابعاد قدسية المسجد الاقصى من نفوس المسلمين وهذا ما أكّده الدكتور حسن عبد الرحمن سلوادي، عميد كلية الآداب في جامعة القدس بقوله: "إنّ المستشرقين اليهود يقومون بجهودٍ حثيثة ومكثفة ضمن مخطط مرسوم هدفه التهوين من قدسية القدس ومكانتها في الإسلام من جهة وتوكيد أهميتها ومركزية النظرة إليها من التصورات اليهودية من جهة أخرى".

وأضاف الدكتور السلوادي: "أنّ ما يطرحه المستشرقون والكُتّاب اليهود يشكّل الغطاء الإيديولوجي والأرضية الفكرية التي تنطلق منها سلطات الكيان الصهيوني لتنفيذ سياستها وممارساتها الرامية لطمس معالم المدينة وتهويدها"، جاء ذلك من خلال بحثٍ للدكتور السلوادي بعنوان "المستشرقون اليهود ومحاولة التهوين من قدسية القدس ومكانتها في الإسلام"

ولقد لخص الأستاذ عبد اللطيف زكي أبو هاشم في بحثه "أدب فضائل المدن في دراسات المستشرقين اليهود"، فضائل بيت المقدس فقال: "من الممكن التعليق على هذه الدراسات وكتابة الملاحظات من خلال ربط بيت المقدس بالغزوات الصليبية؛ حيث تدور جميع أبحاث المستشرقين اليهود في دراساتهم حول فضائل بيت المقدس إلى تكريس النقاط التالية:

أولاً: أنه لم تكن هناك أي قداسة لبيت المقدس في الإسلام، قبل وجود الخلافة الأموية في بيت المقدس، وأن الخليفة عبد الملك بن مروان قد بنى قبة الصخرة المشرفة ليصرف أنظار المسلمين عن الكعبة، وذلك بسبب ثورة ابن الزبير، وأن بناءه لقبة الصخرة المشرفة جاء ليكون مبنى يحج إليه المسلمون ينافس الكعبة في مكة المكرمة، التي كانت آنذاك تحت سيطرة عبد الله بن الزبير، ولأن عبد الملك لم يرد أن يحج رعاياه إلى منطقة التمرد، وأنه (عبد الملك) قد منع الأمويين من أداء الحج في مكة، وهذه الفرية من افتراءات المستشرق جولد زيهر.

ثانياً: أن قداسة بيت المقدس مصطنعة وأن الهالة القدسية التي تعاظمت لبيت المقدس ولفلسطين كانت بسبب الموروثات الإسرائيلية والمسيحية حول بيت المقدس.

ثالثاً: أن المسجد الأقصى الذي باركنا حوله، هو في السماء وليس في الأرض(1)، على حد زعمهم، وأن كلمة الأقصى تفيد أنه مصلى سماوي، أي القدس العليا، البعد الزماني المعلق، أو أن الأقصى مكان آخر في المدينة.

رابعاً: يزعم المستشرقون أن الأحاديث التي رويت في فضائل بيت المقدس وجدت في فترة متأخرة وفي عهد الخليفة عبد الملك بن مروان وأن جل الأحاديث هذه هي من اختلاق محمد بن شهاب الزهري.

خامساً: أن بناء الخليفة عبد الملك بن مروان لقبة الصخرة هو لأنه كان يحاول في تلك الأيام أن يطور شعائر عبادة في القدس تشبه تلك التي في الكعبة كالطواف غير أن الطواف في الصخرة من اليمين إلى اليسار على عكس الطواف في الكعبة، ويعتقد المستشرق غويتاين أن الأسباب التي دفعت عبد الملك إلى إقامة قبة الصخرة ليست في الواقع سياسية وإنما دينية. ا.هـ

ومن الملفت للنظر أن المتتبع لاقوال وأفكار اليهود وما يحاولون تمريره للمسلمين وللعالم حول قدسية المسجد الاقصى نجده في صلب الفكر القادياني كما سنلاحظ من خلال أقوال مؤسس القاديانية وأتباعه.

وسنجد تشابها بين أفكار القاديانيين والبهائيين التي تهدف لزعزعة مكانة القدس في نفوس المسلمين وعقولهم.

البهائية والقاديانية والاستعمار
أرسلت بواسطة admin في الجمعة 14 مايو 2010 (3120 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | 20537 حرفا زيادة | التقييم: 5)
مقالات أ. أمجد السقلاوي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا محمد عليه وعلى آله افضل صلاة واتم تسليم القائل (لا نبي بعدي) وهو اصدق من قال بعد كتاب رب العالمين القران الكريم الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه وهو المحفوظ بحفظ رب العالمين ..

مقدمة:

ان الهجمة الشرسة التي يتلقاها الاسلام اليوم وامس وقبل امس وغدا وبعد غد لهو اكبر دليل على ان اعداء الاسلام لن يتركوا هذا الدين العظيم من غير افتراء ومن غير تكذيب وهجوماتهم المتتالية من فجر البعثة حتى يوم القيامة هي هجومات عنيفة احيانا وماكرة وخبيثة وخفية احيانا اخرى ...يظهر العدو بشكل الصديق الناصح مرة ومرة يظهر بشكل الذب المفترس ..

وسلف اعداء الاسلام كما يذكر لنا التاريخ الاسلامي قد جهدوا في اطفاء نور الله الا ان الله يابى الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون فهذا ابو جهل قد آذى نبينا محمد صالوات ربي وسلامه عليه ايما اذية وابو لهب الذي كذّب رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ايضا لهو مثال حي نقي للمؤامرة الخبيثة على دين الاسلام والتي يقودها الشيطان بلا هوادة ولا نفاذ صبر فهو عهد قد قطعه على نفسه منذ خلق الله آدم عليه السلام حتى يوم القيامة ..

لقد قاد الشيطان الؤامرة على مر التاريخ ولم يفلح وذلك من فضل الله تعالى فمرة قد جاء بمسيلمة الكذاب ومرة بسجاح ...وانتهى الامر في زمننا هذا باللحيدي الذي يدعي المهدوية الان مرورا بالبهاء والميرزا غلام احمد القادياني ...

البهائية :

واحدة من الحركات الهدامة والديانات المنحرفة والتي تعاونت منذ بداياتها مع القوة الاستعمارية وعلى رأسها الصهيونية··· إنها البهائية  خرجت من رحم البابية سنة 1260هـ، وكلتاهما نبعتا من المذهب الباطني الشيخي ، تحت رعاية وصناعة الجاسوسية الروسية والقوى الاستعمارية ومباركة اليهودية العالمية، بهدف إفساد العقيدة الإسلامية وتفكيك وحدة المسلمين وشق صفوفهم، وصرفهم عن قضاياهم الأساسية، فالبهاء من رحم الباب خرج وعاث في الأرض فسادا، وكلاهما حملا وزر هذه النحلة الشاذة الخارجة على الإسلام بل وعن سائر الديانات السماوية الأخرى· والبهائية ديانة مخترعة وطريقة مبتدعة، وحركة هدامه للأديان، استغلها الاستعمار لصالحه، وتلتقي مع الماسونية في هدفها من سلخ الناس عن أديانهم عن طريق شعارات خداعة كخدمة الإنسانية وتحقيق الإخاء والعدالة، ادعى مؤسسها النبوة، وإبطال الجهاد، وهو بغية المراد، للتمكين للمحتل في البلاد، وزعم- أخزاه الله- أن شريعة الإسلام قد نسخت بمبعثه· مؤسسها: الميرزا>حسين علي بن عباس بزرك< الملقب بـ>البهاء< ولد في قرية>نور< بنواحي مازندران< بإيران، سنة 1233 هـ·1817 م ينتمي إلى أسرة يعمل أبناؤها بالمناصب المهمة في المصالح والوزارات الحكومية، وكان أبوه موظفا كبيرا في وزارة المالية، وأخوه الأكبر كاتبا في السفارة الروسية، وزوج أخته الميرزا مجيد سكرتيرا للوزير الروسي في طهران، ونلاحظ أن أسرة حسين على علاقة وطيدة بالروس والإنجليز، وقد لعبت القوى الاستعمارية دورا كبيرا في تقوية الدعوات المنحرفة والأفكار الضالة في سبيل سلخ الشعوب عن معتقداتها، وتوهين سر قوتها، وزرع القابلية للاستعمار فيها·.(نقلا عن مجلة الوعي الاسلامي )

 

القاديانية (الاحمدية)

تعريف بمؤسس الفرقة القاديانية عليه من الله ما يستحق ولد الهالك غلام احمد في عام 1839 م في قول , وفي قول آخر عام 1840 م توظف في بداية الأمر في مكتب مدير مدينة سيالكوت ككاتب عادي مقابل راتب قليل .. في عام 1869 م جاءت بعثة انجليزية مكونة من المحررين الانجليز والزعماء المسيحيين لدراسة الوسائل التي تخلق في قلوب سكان القارة الهندية عاطفة ولاء للانجليز وتخضعهم لهم بعد انتزاع عاطفة الجهاد من قلوبهم .. بعد عودة البعثة الانجليزية الى بريطانيا عام 1870 م رفعت تقريرين كتب في احدهما

<<ان اغلبية مسلمي الهند تتبع زعمؤها الدينيين اتباعا ( اعمى ) . واذا وجدنا الان احدا يستعد لان يزعم انه نبي امكن لنا تحقيق مطامع بريطانيا بتنشيط دعواه تحت رعاية الحكومة ..>>

 

لاحظ مدى التقارب بين تاريخ الميرزا غلام احمد القادياني وبين تاريخ الميرزا حسين علي بن عباس بزرك

حوار مع الفكر القادياني
أرسلت بواسطة admin في الجمعة 14 مايو 2010 (2702 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 5)
مقالات أ. أمجد السقلاوي

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن تبعه ووالاه

 

 وبعد :

 

حوار مع الفكر القادياني

 

سنتوقف اليوم مع فرقة القاديانيين وتأويلاتهم السمجة لحقائق علمية وقرآنية ومن هذا الحقائق حقيقة ولادة السيد المسيح على نبينا وعليه الصلاة والسلام ...وهذه القضية هي أكثر القضايا صعوبة يلاقيها هؤلاء السمج إذ هم أمام إعجاز حقيقي يذهل العقول ...

المقدمة:

إن الدارس للفكر القادياني يجد بلا شك أن هؤلاء الناس يفكرون بشكل مادي لذا تجد أن شباب أوروبا الباحثين عن الحقيقة استجابوا لهم لعدم معرفتهم الإسلام الصحيح ولقرب عقولهم من المادية فترى القادياني وبكل وقاحة يناقشك في قدرة الله تعالى وان الله تعالى قد أجرى سننا في الكون ولا يغير هذه السنن ..وكأنه اطلع على قدرة الله تعالى ..

فكلما واجهته في معجزة ذكرت في القران الكريم وجدته يقفز متبجحا ويقول لك على الفور (فلن تجد لسنت الله تبديلا ولن تجد لسنت الله تحويلا ) هذا الأمر لمسته من كثير من مناقشاتي لهم بل كثير منهم لا يحفظ حتى الآية كاملة فيبدؤها بحرف "و" بدلا من "ف" ...

ألان لنستعرض الآيات الشريفة التي ذكرت حول سنة الله ...

 

ذكرت هذه الآيات أربع مرات كالتالي :

سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا . الأحزاب 62

استكبارا في الأرض ومكر السيئ ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله فهل ينظرون إلا سنت الأولين فلن تجد لسنت الله تبديلا ولن تجد لسنت الله تحويلا .فاطر 43

سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا . الفتح 23

وأما كلمة تحويل سنة الله تعالى فذكرت منفردة مرة واحدة

سنة من قد أرسلنا قبلك من رسلنا ولا تجد لسنتنا تحويلا الإسراء 77

توجد عدة ملاحظات سنذكرها خلال بحثنا وتطبيق هذه الآيات ولكن فليتتبع معي القارئ الآيات ولينظر مليا ويتفكر في هذه الآيات الشريفة ...

إن القاديانيون كما هو مشهور عنهم ينكرون الإعجاز المادي بمفهوم المسلمين فيقولون مثلا عن نار سيدنا إبراهيم على نبينا وعليه الصلاة والسلام أنها نار الفتنة وإحياء الموتى عند سيدنا عيسى على نبينا وعليه الصلاة والسلام أنها هداية الناس وهكذا فيتأولون كل معجزة لتصبح لا شيء بمفهومهم ..

ولا أريد مناقشة ألان معجزات الأنبياء عليهم السلام بل هناك حيثية يعجز أي قادياني أن يثبت تأويلا موافقا لقواعد تفكيره فحتما سيقع في حيص وبيص ...

لماذا ينكر القاديانيون المعجزات المادية :

سؤال يطرح نفسه بنفسه والجواب عنه بكل بساطة حتى لا يأتي مسلم بسيط لم يقرأ ولم يكتب فيقول لميرزاهم أنت تدعي النبوة فهات معجزتك ...فلكي يهرب الغلام احمد القادياني من هكذا مأزق قال انه لا وجود للمعجزات المادية ...

ولادة السيد المسيح عليه السلام اكبر ضربة يتلقاها القاديانيون :

عندما كنت أناقش بعضهم واسألهم عن ولادة السيد المسيح وانه ولد من غير أب على الفور يحفظون جوابا واحدا وهو أن العلم اكتشف بأنه من الممكن أن تحمل المرأة من غير رجل وتنجب ولدا معافى صحيحا ودليلهم هو (الموسوعة البريطانية ) قالوا انه ذكرت الموسوعة البريطانية في النسخة الانجليزية انه من الممكن علميا أن تلد المرأة من غير رجل وتلد ولدا معافى ...حقيقة رجعت للموسوعة البريطانية قبل سنوات كثيرة ولا اذكر نتيجة البحث تلك وذلك لأسباب منها أن الموسوعة البريطانية ليست كتابا مقدسا نزل من عند الله تعالى لكي أؤمن بكل ما جاء به واضرب عرض الحائط قول رب العزة تبارك وتعالى بأنها معجزة ولا يمكن أن تكون غير ذلك ...

وألان لنرجع للآيات الشريفة ألا تلاحظ أن كل الآيات تتكلم عن سنة الله تعالى في معاملة أهل الكفر ؟

هذه أسئلة  اطرحها على كل قادياني باحث عن الحق والحقيقة :

1-                      ماذا لو جاءت أختك بنتك زوجتك وقالت لك (مبروك أنا حامل حمل مريمي) من غير رجل فما ستكون ردة فعلك ؟ هل ستعاقبها ؟أم هل ستقبل لان الغلام احمد قد قال انه من الممكن أن تحمل من غير رجل فتستسلم ؟

2-                      لو تنزلنا وقلنا لك أن سنة الله تعالى في خلقه لا تتغير فهل اطلعت واطلع القاديانيون على كل سنن الله تعالى ليخرجوا أي ظاهرة لا تتوافق مع منهجهم من سنن الله تعالى التي لا تتغير ؟ لو ادعيت ذلك لتقولت على الله تعالى وهذا كفر صريح يخرجك من الملة القاديانية ...فتأمل

3-                      هل الموسوعة البريطانية هي الحكم على كلام الله تعالى ؟

4-                      هل فهمك هو الحكم على كلام الله تعالى ؟

5-                      هل قدرة الله تعالى محدودة بتصوراتك أنت ؟

ولنا وقفة أخرى مع قضايا المعجزات في فكر القاديانيين هداهم الله تعالى إلى سواء السبيل

وكتبه امجد سقلاوي – تائب من القاديانية

28/11/2007م

 

 

نهاية ميرزا طاهر احمد الخليفة الرابع للميرزا القادياني
أرسلت بواسطة admin في الأثنين 10 مايو 2010 (3165 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4.44)
مقالات أ. أمجد السقلاوي

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نهاية ميرزا طاهر احمد الخليفة الرابع للميرزا القادياني

 

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن تبعه ووالاه

 

 وبعد :

 

اقدم لكم قصة طريفة وهي قصة مباهلة الميرزا طاهر احمد وهو الخليفة الرابع للميرزا غلام احمد القادياني مؤسس الفرقة المارقة فرقة القاديانية ..

 

قال الميرزا طاهر احمد (مقتبس ترجمة بتصرف):

 

بصفتي رئيس الجماعة الاحمدية اعلن لكم التالي :

 

..... نحن لا نملك خيارا الا بدعوتهم لمباهلة ولنقدم هذا النزاع إلى محكمة الله القوية المطلعة عسى ان يقرر الله تعالى من هو الكاذب ومن هو الصادق  .

 

وكانت هذه الدعوة للمباهلة موجهة لكل معارضي الجماعة القاديانية من علماء وكتاب وغيرهم وقد تقدم من بين المعارضين حضرة الشيخ الياس ستار وقبل المباهلة ..

واعلن الخبر من الطرفين ماذا كانت نتيجة المباهلة

 

كتب السيد حنيفة مطاوي النقاط التالية اترجمها لكم :

 

1-                      حدثت المباهلة في يوم 3/6/1999 م بين القاديانية مرابي محمد وعثمان شهيد والسيد الياس ستار وقد كتبت في حضور ثلاثة شهود من كل جانب .

 

2-                      موضوع المباهلة كان التحدي الذي القاه الميرزا طاهر احمد في سنة 1988 م .

 

 

3-                      الاتفاقية على المباهلة كانت لمدة سنة واحدة تبدا من تاريخ 3/6/1999م وتنتهي بتاريخ 3/6/2000م وان الكاذب سيلقى عقابا من الله تعالى .

 

4-                      قبل الميرزا طاهر احمد المباهلة وذلك في حضور 18000 عضو في الحفل السنوي وذلك في تاريخ 30/7/1999م وامامهم جميعا .

 

 

5-                      ميرزا طاهر احمد اعلن في هذا الاجتماع ان الله سيعاقب الكاذب في غضون سنة واحدة من بدء الاتفاقية .

 

6-                      ميرزا طاهر احمد كان ضحية للعقاب الالهي وذلك في تاريخ 20/8/1999م وذلك اثناء خطبة الجمعة في النرويج حيث اخذوه بسرعة وتحت إلى لندن وهو بحالة طارئة وكل هذا حصل بعد عشرين يوما من اعلانه الاخير (لاحظ تاريخ).

7-                      ميرزا طاهر احمد في تاريخ 10/9/1999م حضر إلى مركز الاحمدية والقى خطابا لمدة عشر دقائق بل واعلن انه كان لا يقدر ان ياتي وان به شيئا ولا يستطيع ان يركز فيما يقوله.

 

8-                      في يوم 11/9/1999م لم يستطع امامة الصلاة لذا قام شخص اخر بالنيابة عنه في الصلاة وفي اليوم التالي اصبحت حالته اخطر من ذي قبل بل صار مريضا جدا وتحت عناية الاطباء .

 

 

9-                      ميرزا طاهر احمد فضحه الله تعالى على يدي اصحابه فصار يطلق عليه لقب زعيم الغشاشين لانه اشترى ملكية خاصة من صندوق الجماعة وهذا الخبر ورد من طريق هادي علي شاودري وهو من اتباعه فصار زعيم الغشاشين .

 

10-               ميرزا طاهر احمد الغير محظوظ فلقد خسر احترامه بين الاحمديين وخسر صحته وهلك في يوم 19/4/2003م .

 

 

11-               تذكير لكل الاحمديين بقول نبيهم الكذاب غلام احمد القادياني :

"نعم صحيح ان الكذاب الذي يتقدم للمباهلة في امر شرعي سيموت حتما في حياة الصادق"ملفوظات احمد صفحة 440-441 الجزء 9 .

 

والان السيد الياس ستار لا يزال على قيد الحياة ويتمتع بالقوة ماشاء الله تبارك الله وهو ناشط في الرد على القاديانية الا ترون يا اتباع الغلام كل هذه الايات .

 

واما من يريد التحقق من القصة فله ان يطلب الوثائق فعندنا والحمد لله ما يثبت صحة القصة والحمد لله الذي اظهر الحق وهزم الباطل .

 

وكتبه  امجد سقلاوي بترجمة وتصرف عن  السيد حنيف مطاوي  .

هل هذا حقاً نبي؟
أرسلت بواسطة admin في الأثنين 10 مايو 2010 (2652 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 5)
مقالات أ. أمجد السقلاوي

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن تبعه ووالاه

 

 وبعد :

هل هذا حقا نبي؟؟؟

قال تعالى

ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

الميرزا غلام احمد القادياني يدعي مرارا وتكرارا انه نبي وانه مرسل وانه نبي تابع للرسول محمد عليه الصلاة والسلام وأحيانا يقول انه نفس محمد صلوات ربي وسلامه عليه ...

بل قال عن نفسه أيضا انه هو إبراهيم وموسى وعيسى وادم ..

إذا دققت في كتابات ميرزا غلام احمد القادياني تجده يتكلم بلغة أبناء الشوارع أو أبناء الحانات فمرة يصف أعدائه بأولاد البغايا ومرة يصفهم بالكلاب ونسائهم كالكلبات ...

فإنني اتسائل كلما قرأت للميرزا غلام احمد كيف يجوز لنفسه أن ينعت من خالفوه بهذه النعوت فقط لمجرد أنهم خالفوه ؟

إن الميرزا غلام احمد قد قال أكثر من مرة انه لم يسيء إلى أي من معارضيه بكلمة واحدة مع ان كتاباته التافهة مليئة بكلام والله يستحي ابن الشوارع أن يقولها

 

الآن لنقرأ معا ماذا يدعي الغلام احمد حول أخلاقه :

 

1-                      أنا لم أرد يوما على أي احد بلغة سيئة (خزائن روحاني الجزء 19 صفحة 236 ط انجليزية)

2-                      الإساءة والتوبيخ ليستا من أفعال المؤمن فالمؤمن لا يمكن أن يكون لعانا ( إزالة الأوهام ص 66)

3-                       الصادق المؤمن ليس بلعان وليس أسلوبه اللعن فالمؤمن لا يلعن (إزالة الأوهام )

4-                      النطق بكلام ماجن وبذاءة اللسان ليس أسلوبا مشرّف (ضميمة اربعين )

5-                      أن أتكلم بكلام فاحش هو ضد طبيعتي .

 

والآن لنرى هل فعلا هو صادق في دعاويه وهل فعلا ينطبق ما تكلم به سابقا .

 

أليس الغلام احمد يدعي انه نبي والنبي لا يمكن أن يتضارب في أقواله وحتى العاقل لا يتضارب في أقواله ولاحظ كلمة العاقل هنا لان الميرزا غلام احمد لو كان صادقا ما تضارب في أقواله مع ملاحظة ادعائه النبوة فكل كلمة يقولها لها وزن ..

 

أقواله في أعدائه

هذه أمثلة من فجره وسبّه لمعارضيه وما خفي كان أعظم

 

1-                      أعدائي خنازير قذرة ونسائهم كلاب (نجم الهدى – خزائن روحاني )

2-                      كل المسلمين يتطلعون إلى كتبي باحترام وتوقير واعتناء إلا أولاد البغايا الذين ختم الله على قلوبهم (مرآة كمالات الإسلام)

3-                       الذي لا يؤمن بنصري المحقق هو ابن زنى  وهو حتما سينتج الزنا (أنوار الإسلام)

4-                      هل هم مستعدون للقسم ؟ لا لن يفعلوا ذلك لأنهم كذابين وهم مثل جيف الباطل وهم كلاب (خزائن روحاني)

 

هل من يتكلم بهذا الكلام فعلا نبي يوحى له ؟؟

لا وألف لا ...

 

وكتبه امجد سقلاوي – تائب من القاديانية

28/11/2007 م

القاديانية والمسيخ الدجال
أرسلت بواسطة admin في الأثنين 10 مايو 2010 (2362 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | 23492 حرفا زيادة | التقييم: 5)
مقالات أ. أمجد السقلاوي

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن تبعه ووالاه

 

 وبعد :

القاديانية والمسيخ الدجال

ان الفرقة القاديانية تشتهر بانكارها لوجود رجل هو المسيخ الدجال بل تنكر انه مخلوق عاقل بالغ وان له تأثير على المجتمعات كلها وان كل الاخبار الواردة فيه ما هي الا رموز تحتاج لفك وما فكها الا نبيهم الكذاب الميرزا غلام احمد القادياني قاده الله تعالى ونحلته إلى قعر جهنم امين ..

والان لننظر بتجرد إلى الاحاديث الواردة في هذا الدجال لنحكم عليه من خلال رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه :

1-                      عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " بَيْنَا أَنَا نَائِمٌ رَأَيْتُنِي أَطُوفُ بِالْكَعْبَةِ فَإِذَا رَجُلٌ آدَمُ سَبْطُ الشَّعَرِ بَيْنَ رَجُلَيْنِ يَنْطُفُ رَأْسُهُ مَاءً فَقُلْتُ مَنْ هَذَا قَالُوا ابْنُ مَرْيَمَ . فَذَهَبْتُ أَلْتَفِتُ فَإِذَا رَجُلٌ أَحْمَرُ جَسِيمٌ جَعْدُ الرَّأْسِ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُمْنَى كَأَنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ قُلْتُ مَنْ هَذَا قَالُوا هَذَا الدَّجَّالُ ، أَقْرَبُ النَّاسِ بِهِ شَبَهًا ابْنُ قَطَنٍ " رواه البخاري برقم 6508 ، وَابْنُ قَطَنٍ رَجُلٌ مِنْ بَنِي الْمُصْطَلِقِ مِنْ خُزَاعَةَ .

2-                       وعن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر الدجال بين ظهراني الناس فقال : " إِنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِأَعْوَرَ ، أَلا إِنَّ الْمَسِيحَ الدَّجَّالَ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُمْنَى كَأَنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ .. " رواه البخاري برقم 3184 .

3-                       وفي الحديث الطويل الذي رواه النواس بن سمعان رضي الله عنه قال : " ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذات غَدَاةٍ فَخَفَّضَ فِيهِ وَرَفَّعَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ .. " فقال في وصف الدجال : " إِنَّهُ شَابٌّ قَطَطٌ - شديد جعودة الشعر- عَيْنُهُ طَافِئَةٌ كَأَنِّي أُشَبِّهُهُ بِعَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قَطَنٍ " رواه مسلم برقم 5228 .

4-                       وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إِنِّي قَدْ حَدَّثْتُكُمْ عَنْ الدَّجَّالِ حَتَّى خَشِيتُ أَنْ لا تَعْقِلُوا ، إِنَّ مَسِيحَ الدَّجَّالِ رَجُلٌ قَصِيرٌ أَفْحَجُ جَعْدٌ أَعْوَرُ مَطْمُوسُ الْعَيْنِ لَيْسَ بِنَاتِئَةٍ وَلا حَجْرَاءَ فَإِنْ أُلْبِسَ عَلَيْكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ " رواه أبو داود برقم 3763.

5-                       وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " .. وَأَمَّا مَسِيحُ الضَّلالَةِ فَإِنَّهُ أَعْوَرُ الْعَيْنِ أَجْلَى الْجَبْهَةِ عَرِيضُ النَّحْرِ فِيهِ دَفَأٌ - إنحناء - .. " رواه أحمد برقم 7564 .

6-                       وفي حديث حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الدَّجَّالُ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُسْرَى ، جُفَالُ الشَّعَرِ - كَثِيرُهُ - مَعَهُ جَنَّةٌ وَنَارٌ فَنَارُهُ جَنَّةٌ وَجَنَّتُهُ نَارٌ " رواه مسلم برقم 5222 .

7-                       وفي حديث أنس رضي الله عنه : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " مَا بُعِثَ نَبِيٌّ إِلا أَنْذَرَ أُمَّتَهُ الأَعْوَرَ الْكَذَّابَ أَلا إِنَّهُ أَعْوَرُ وَإِنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ وَإِنَّ بَيْنَ عَيْنَيْهِ مَكْتُوبٌ كَافِرٌ " رواه البخاري برقم 6598 ، وفي رواية : " وَمَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ ك ف ر " مسلم برقم 5219 ، وفي رواية عن حذيفة : " يَقْرَؤُهُ كُلُّ مُؤْمِنٍ كَاتِبٍ وَغَيْرِ كَاتِبٍ " .

8-                       وفي حديث عمران بن حصين رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنْ الدَّجَّالِ " رواه مسلم برقم 5239 . وفي رواية أحمد عَنْ هِشَامِ بْنِ عَامِرٍ الأَنْصَارِيِّ قَالَ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى أَنْ تَقُومَ السَّاعَةُ فِتْنَةٌ أَكْبَرُ مِنْ فِتْنَةِ الدَّجَّالِ . مسند الإمام أحمد 15831

9-                       في حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه في قصته مع ابن صياد ، فقد قال لأبي سعيد : " أَلَسْتَ سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : إِنَّهُ لا يُولَدُ لَهُ ؟ قَالَ قُلْتُ : بَلَى .. " رواه مسلم برقم 5209 .

10-                 روى الإمام مسلم في صحيحه برقم 5237 عن أنس بن مالك رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " يَتْبَعُ الدَّجَّالَ مِنْ يَهُودِ أَصْبَهَانَ سَبْعُونَ أَلْفًا عَلَيْهِمْ الطَّيَالِسَةُ " والطيالسة : كساء غليظ مخطط . وفي رواية للإمام أحمد : " سَبْعُونَ أَلْفًا مِنْ الْيَهُودِ عَلَيْهِمْ التِّيجَانُ " حديث رقم 12865 . وجاء في حديث أبي بكر السابق : " يَتْبَعُهُ أَقْوَامٌ كَأَنَّ وُجُوهَهُمْ الْمَجَانُّ الْمُطْرَقَةُ " رواه الترمذي برقم 2136 .

هذا غيض من فيض في صفات الدجال عليه لعنة الله تعالى

ان ما لفت انتباهي ليست الاحاديث السابقة بالتاكيد لان القاديانيون يؤولون كل هذا ولكن ما يلفت الانتباه فعلا ويقسم ظهورهم هي قصة ابن صائد

اخرج الإمام مسلم وغيره من حديث فاطمة بنت قيس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء ذات يوم مسرعا فصعد المنبر ونودي في الناس الصلاة : جامعة فاجتمع الناس فقال : (( يا أيها الناس إني لم أدعكم لرغبة ولا لرهبة ولكن تميما الداري أخبرني أن نفرا من أهل فلسطين ركبوا البحر فقذف بهم الريح إلى جزيرة من جزائر البحر فإذا هم بدابة أشعر لا يدرى ذكر هو أم أنثى لكثرة شعره )).
قصة إسلام حسن عودة وبراءته من القاديانية الأحمدية
أرسلت بواسطة admin في الخميس 19 نوفمبر 2009 (4891 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | 21208 حرفا زيادة | التقييم: 4.25)
مقالات منوعة

بسم الله الرحمن الرحيم

1409

ترك الأحمدية وإعتناق الإسلام

{وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا}

الصراع بين الحق والباطل: وإنتصار الحق على الباطل

 

لم يتوقف الصراع بين الحق والباطل لحظة ولكنه صراع مستمر استمرار وجودنا على هذه البسيطة، فنحن بين خيارين: إما اتباع الحق أو اتباع الباطل.

لقد أكمل الله لنا ديننا الإسلام وجعل الحق كلّ الحق مع متبعيه وجعلهم المنصورين على غيرهم بالحجة والدليل والبرهان. لكن ليس بالحجة والدليل والبرهان وحده تكتمل عزة المسلمين بل بالعمل بما أنزل الله - كتابه الكريم -  كله وليس بهذا الجزء منه أوذاك فقط  ،ونبذ كل ما يخالف تعاليمه السامية.

وهكذا شهد التاريخ أنه مع ظهور الحق وزهوق الباطل لا يملك الباطل خياراً غير المكر والخديعة لقتال الحق وأهله.

سعيد ذلك الانسان الذي يريه الله تعالى الحق حقاً ويرزقه اتباعه ويريه الباطل باطلاً ويرزقه اجتنابه.

الطريق إلى الهداية:

كان يوم الإثنين 14/12/1409 الموافق 17/7/89 يوماًً تاريخياً وهاماً في حياتي، يوم بدأت رحلتي مع الإسلام  بعد أن هداني الله إلى هذا الدين العظيم الذي أنعم الله به على العالمين.

لقد نشأت منذ مولدي عام  1375  في طائفة (منحرفة) تنتسب إلى الإسلام تدعى الأحمدية،  تلك الطائفة التي يؤمن أتباعها بصدق مدعي النبوة (مرزا غلام أحمد) القادياني الهندي (1835-1908) وبكونه مسيحاً ومهدياً.

وتزعم تلك الطائفة أنها تمثل الإسلام الصحيح وأن كل مخالف لهم من المسلمين في النار باعتبار أنهم ليسوا من الفرقة الناجية ..

كنت أدعو الله تعالى مراراً وتكراراً وأنا أفكر في أمر "الأحمدية" قبيل خروجي منها قائلاً: اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه. ويعلم الله كم كنت بحاجة إلى عونه وهدايته وما زلت.

هذا الدعاء ضروري ليس لغير المسلم فقط بل للمسلم أيضاً فلطالما وقف المسلم أمام خيارين لا يدري أيهما أنفع له ولطالما اعتقد في شيء أنه صحيح وكان ذلك الشيء خطأ فهذا الدعاء هام جدا،  وفي وجوب قراءة سورة الفاتحة في كل صلاة إشارة إلى أهمية طلب الهداية من الله سبحانه تعالى كل حين قبل الإسلام وبعده.

بقيت ثابتا على هذا الدعاء أكرره ليل نهار إلى أن هداني الله إلى الحق وعرفت أن الأحمدية ليست سوى زيف ومؤسسها ليس سوى دجال ، وعرفت بأن الإسلام دين كامل ليس فيه نقص وأن المسلمين ليسوا بحاجة إلى نبي أو مرسل بعد محمد خاتم النبيين، وكتاب الله بين أيديهم ذلك الكتاب الذي يهدي من اتبعه إلى الصراط المستقيم ويجعله في مصاف المنعم عليهم والمقربين إلى الله.

فبعد التعرف على "الخليفة" وحاشيته عن كثب وبعد عملي في نشر تعاليم الأحمدية وإدخال المسلمين  في هذه الجماعة والإشتراك في المباهلة بين "الخليفة" ومعاديه من المسلمين والتي تبعها موت (ضياء الحق) رئيس باكستان، والاحتفالات بمرور مائة عام على تأسيس الأحمدية، جاء الوقت عندي لوضع الأحمدية في الميزان فأخذت أقرأ كتب (مرزا غلام) ووحيه من جديد، وهذه المرة بعين ناقدة وقلبٍ واعٍ مستعينا بالله، لأجد أن ما يجادلنا المسلمون به في شخص (مرزا غلام) ودعوته ليس كله خطأ كما كنت أعتقد، وأن التفاسير والتأويلات التي طالما اعتمد دعاة الأحمدية عليها في نشر دعوتهم بعيدة عن الحق والصواب، وهذا نموذج منها:

1- علاقة مرزا غلام أحمد (المتنبئ) بالإنجليز لم تكن مجرد علاقة بين مسلم أراد أن يشكر من أحسن إليه كما كنت أبين ذلك لغير الأحمديين، بل هي أقرب إلى علاقة خادم بمخدوم.  يقول مرزا غلام :" لقد قضيت معظم عمري في تأييد الحكومة الإنجليزية ونصرتها "( خزائن15 ص 155) ويقول : " ولا يخفى على هذه الدولة المباركة (بريطانيا) أنا من خدامها ونصحائها ودواعي خيرها من قديم وجئناها في كل وقت بقلب صميم"( خزائن8 ص 36).

" يجب على كل مسلم طاعة هذه الحكومة طاعة صادقة "( خزائن15 ص 114) .

أضف إلى ذلك التذلل الشنيع لمرزا غلام (النبي) أمام الملكة (فيكتوريا) من خلال مراسلاته إليها والذي لم أكن أستسيغه حتى في أشد فترات تعلقي بالأحمدية .

2- إلغاء الجهاد لم يكن فيه مصلحة قط إلا لبريطانيا، وليس وحياً تنزل على "المهدي" كما كنا ندّعي . يقول (مرزا غلام) :" لقد ألغي اليوم  حكم الجهاد بالسيف فلا جهاد بعد هذا اليوم ، فمن يرفع السلاح على الكفار يكون مخالفاً لرسول الله .. اني أنا المسيح الموعود ولا جهاد بالسلاح بعد ظهوري الآن" ( خزائن16 ص 28 معرب) .

3- التناقض في دعاوى (مرزا غلام) القادياني وأقواله واضح جدا مهما حاولنا تأويلها: إذ أنه يقول: "وليكن واضحاً أننا نلعن كل من يدّعي النبوّة "( اشتهارات 2 ص297) ثم يدّعي النبوّة  قائلا: " لقد جعلني الله نبياً وخاطبني بهذا اللقب بكل صراحة " ( خزائن22 ص 154)  ويصرح في مكان آخر قائلا: " إننا نكذّب ونكفّر كل من يدعي النبوة والرسالة بعد الرسول محمد خاتم المرسلين " ( اشتهارات 1 ص230)، ثم يدعي الرسالة قائلا: صدق الله الذي أرسل رسوله (يعني نفسه) في القاديان (خزائن18 ص231)

4- كما أن دعايتنا بكون (مرزا غلام) خادما للرسول محمد صلى الله عليه وسلم لا تتفق وادعاءات (مرزا غلام) نفسه بأنه الظهور الثاني والكامل لمحمد صلى الله عليه وسلم . يقول (مرزا)  في كتابه خطبة الهامية :" طلعت روحانية نبينا صلى الله عليه وسلم في الألف الخامس بإجمال صفاتها وما كان ذلك منتهى ترقياتها .. ثم كملت وتجلت تلك الروحانية في آخر الألف السادس أعني هذا الحين . لتبلغ كمال ظهورها وغلبة نورها ، فأنا ذلك المظهر الموعود والنور المعهود. فآمن ولا تكن من الكافرين... واعلم أن نبينا صلى الله عليه وسلم كما بعث في الألف الخامس كذلك بعث في آخر الألف السادس باتخاذه بروز المسيح الموعود ".. " بل الحق أن روحانيته عليه السلام كان في آخر الألف السادس أعني هذه الأيام أشد وأقوى وأكمل من تلك الأعوام " .( خزائن16 ص 266-272)

يقول:" فأراد الله أن يكمل البناء (يعني بناء النبوة) ويتمه باللبنة الأخيرة فأنا تلك اللبنة أيها الناظرون".( خزائن 16 ص 178) ويضيف في مكان آخر: " إن الروضة الإنسانية كانت لا تزال ناقصة (حتى بعد ظهور محمد صلى الله عليه وسلم)إلى أن تمت بأوراقها وثمارها الآن"  ( خزائن21 ص 144 معرب) .

5- ومن التناقضات الأخرى في مؤلفات (مرزا غلام) ما تجده  أيضاً في مسألة الوحي،  يقول (مرزا غلام) : " لا تكونوا أعداء القرآن فتقولوا أن سلسلة وحي النبوة جارية ما انقطعت بعد خاتم النبيين"  ( خزائن4 ص 335) ولكنه يقول فيما بعد: " لقد أوحى الله إلي وحياً تشريعياً أيضاً " (هذا بالإضافة إلى ذلك الوحي الذي ادعى هبوطه عليه بلغات شتى) ( خزائن17 ص435 ) . ومن الجدير بالذكر أن جميع الوحي الذي ادعى (مرزا غلام) هبوطه عليه قد جمع في كتاب "التذكرة" وهو كتاب محدود الانتشار حتى بين الأحمديين أنفسهم.

"يهدي الله لنوره من يشاء" (النور 35)

"وما تشاؤون إلا أن يشاء الله رب العالمين"(التكوير 29)

لقد وجدت نفسي أمام أهم قرار أخذته في حياتي، انه قرار العمر كله. هل أتبرأ من هذا المذهب الذي ولدت فيه ونشأت عليه إلى أن أصبحت أحد دعاته، وأقبل الإسلام أم لا؟!

لم يكن القرار سهلاً على الرغم من أنه قد يبدو للبعض كذلك فإنني بقراري هذا سأتخلى عن كل شيء اسمه أحمدي أو أحمدية ، سأتخلى عن  أهلي وأقاربي حتى زوجتي لم تكن قد اقتنعت بعد بضلال الأحمدية، ولا أدري ماذا سيكون مصير أبنائي وبناتي ،  ولكني وبعون الله قررت ترك الأحمدية ، راضيا بالإسلام الذي جاء به الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، من غير إضافة إليه أو تبديل وما كنت لأهتدي لولا أن هداني الله.

لقد هدى الله زوجتي كذلك إلى الإسلام فتركت الأحمدية،  وقد  رأت عزمي على ترك الأحمدية معها أو بدونها فاختارت أن تكون إلى جانبي على الرغم من المحاولات "الأحمدية" لإيقافها فتركنا بعون الله الكفر و ذلك يوم  الإثنين 14/12/1409 متجهين جميعا إلى الإسلام عالمنا الجديد . وكان أكبر أبنائنا الاربعة حينئذ ابن ثمان سنوات.

"وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا" (الاسراء 81)

 

لقد كان عام 1409 بالنسبة لي عام الصراع بين الحق والباطل وانتصار الحق بفضل الله على الباطل. عام التخلي عن الأحمدية واعتناق الإسلام.

إنها عملية غير يسيرة، ليس الانتقال من مكان  إلى آخر فحسب بل من حياة- بكل ما تحتويه من عقيدة وعمل ومنهج- إلى حياة أخرى بعقيدة أخرى وعمل ونهج مختلف.  لم أقتنع يوماً بأن الإسلام ليس هو الدين التام والكامل لبني الإنسان  ولكن كنت أرى أن كمال الإسلام وتمامه هو بإتباع المتنبئ (مرزا غلام) القادياني  إلى أن هداني الله إلى حقيقة أن الإسلام دين كامل وتام دون (مرزا غلام)، ولا يحتاج بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وخاتم النبيين إلى نبي أو رسول أو مهدي أو مسيح ليكمله أو يتمه.

وأن كلّ متمسك بكتاب الله عامل به - كما أمره الله ورسوله - هو من الناجين بفضل الله - وقد أتم الله لنا ديننا وأكمله بإنزال كتابه الكريم ذلك الكتاب الذي لا يأتيه االباطل من بين يديه ولا من خلفة هدى وموعظة للمتقين.

وعلى الرغم من كون ديننا واحداً هو الإسلام، وكتابنا واحداً هو القرآن الكريم ورسولنا واحد هو محمد عليه الصلاة و السلام لم أجد المسلمين بعد ان هداني الله إلى الإسلام - وللأسف - موحدين مجتمعين على كلمة واحدة أو كيان واحد أو هدف واحد.  وبالرغم من أن الإسلام  يدعونا لنكون أمة واحدة  يجمعنا هدف واحد ونظام واحد ارتضاه الله لنا فإنني وجدت المسلمين متفرقين لا هدف يجمعهم  ولا قيادة رشيدة تؤلف بينهم. وقد بدأ يتضح لي شيئا فشيئا – كما سأبينه في هذا الكتاب بعون الله - السبب وراء ضعف هذه الأمة على الرغم من كونها تنتسب إلى أعظم وأعز دين عرفه الوجود،  دين الله.  فقد ترك كثير من المسلمين العمل بما أنزل الله ولم يتحدوا خلف قائدهم الدائم ( كتاب الله) و فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل فريق بما لديهم فرحون.

فما أن أعلنت براءتي من الأحمدية  وشاع النبأ في الصحف والمجلات حتى بدأت وفود وعروض تصل إلي للانتماء إلى أصحابها والتحزب معها . وأحمد الله الذي ثبت أقدامي على صراطه المستقيم فلم أقبل بديلا عن القائد والمرشد الأبدي كتاب الله  فهو الإمام وهو المرشد الدائم لي ولجميع المسلمين.

****

{وتلك الأيام نداولها بين الناس} (آل عمران 140)

ليست هذه الأيام التي نحياها سوى اختبار ليرى الله من منا أحسن العمل فيها وهكذا قضى الله ان يداولها بين الناس "وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين: (آل عمران 140)

ليس المهم كم من العمر أعطاك الله لتعيش على هذه الأرض، لكن المهم ما الذي عملته خلال ذلك العمر طال أم قصر.

 

 

من أحداث عام 1409

كان هذا العام باختصار عام الصراع بين الحق والباطل بالنسبة لي وقد انتصر الحق وزهق الباطل إذ هداني الله في أواخر هذا العام إلى ترك الفئة الضالة والعقيدة القاديانية (الأحمدية) المنحرفة وقبول الإسلام البريء منها ومن أمثالها من العقائد المنحرفة والفئات الضالة التافهة. فالحمد لله رب العالمين .  لقد ذكرت أحداث هذا العام بشكل مفصل في كتابي السابق (الأحمدية عقائد وأحداث) وأهم ما فيه  يوم خروجي من الأحمدية.

 

ذوالحجة 1409

الإثنين 14/12/1409 الموافق 17/7/1989:  تركت الأحمدية ومقرها في "إسلام اباد"  (تلفورد) (في محافظة ساري ببريطانيا) حيث كنت أعمل مديراً عاماً لدائرة الشؤون العربية في الجماعة الأحمدية  وداعياً إلى هذه الفرقة المنحرفة لأنتقل إلى (سلاو) (بلدة في محافظة بركشاير ببريطانيا) لأبدأ حياةً إسلاميةً جديدةً في بريطانيا.

الجمعة 18/12/1409: أعلنتُ براءتي من الأحمدية في  مسجد (سلاو) وقبولي الإسلام أمام جموع المصلين بعد الانتهاء من خطبة الجمعة وقد استقبل الحاضرون الإعلان بالتكبير والحمد.

 

 

باختصار

"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"( الرعد –11) – ومن يشاء التقرب إلى الله يجده قريبا منه ومن يطلب الهداية منه بإخلاص يجدها  - و"من يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام"( الأنعام 125).

والله لولا الله ما اهتدينا        ولا تصدقنا ولا صلينا

فأنزل السكينة علـينا          وثبت الأقدام إن لاقينا

بيان وتحذير
أرسلت بواسطة admin في الثلاثاء 20 أكتوبر 2009 (2894 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 5)
مقالات منوعة
المباهلة وحكم الله عز وجل: المرزا القادياني كاذب
أرسلت بواسطة admin في الثلاثاء 20 أكتوبر 2009 (2744 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4.25)
مقالات منوعة
القادياني والسيخ
أرسلت بواسطة admin في الأثنين 19 أكتوبر 2009 (3648 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | 43858 حرفا زيادة | التقييم: 5)
مقالات منوعة

القادياني و السيخ

كتبه: فؤاد العطار

في هذا المقال سأعرض بعون الله سبحانه بعض الوثائق حول ادعاءات الميرزا غلام أحمد القادياني (1839م – 1908م) بخصوص الديانة السيخية و السيخ في البنجاب، و هي وثائق متفرقة لا يجمعها سوى أن في كل منها دليل على فساد الديانة القاديانية و كذب مؤسسها، و نحن بالطبع لسنا بحاجة إلى أدلة جديدة لإثبات كذب الميرزا لكن الهدف الأساسي من جمع هذه الوثائق في مكان واحد هو محاولة فهم ظروف نشأة الديانة القاديانية و تبيين بعض أساليبها في تزييف التاريخ و التمويه على أتباعها.

و قبل البدء بعرض الوثائق سأعطي لمحة سريعة عن الديانة السيخية و مؤسسها البنجابي "بابا ناناك".

بابا ناناك و ديانة الكوكتيل

نشأ غورو بابا ناناك (1496م – 1539م) في عائلة هندوسية قرب لاهور في البنجاب خلال فترة حكم المغول المسلمين للهند، عمل لدى المسلمين و تأثر بهم، و قد كانت نفسه تتوق إلى تزعم فرقة دينية فأنشأ اجتماعاً دورياً في البنجاب أسماه "غورو لانغر" حيث كان يقدم فيه وجبات مجانية لأعضاء التجمع الذين كان بعضهم من الهندوس و البعض الآخر من مدعي الإسلام، و قام بابتداع مزيج بين الديانتين الرئيسيتين في الهند – الإسلام و الهندوسية – و بهذا نشأت طائفة السيخ في الهند. يقول ناناك في كتاب "غورو جرانث" المقدس عند السيخ:

 ((أنا لا أصوم و لا أتحرى شهر رمضان، لكنني أخدم إلها واحداً هو من سيحميني في النهاية، إله واحد إله الكون هو الله، هو العادل لكل من الهندوس و المسلمين، أنا لا أحج إلى مكة و كذلك لا أتعبد في المعابد الهندوسية لكنني أخدم إلها واحداً لا غيره، و أنا لا أتعبد على الطريقة الهندوسية و كذلك لا أصلي صلاة المسلمين، لكنني أتخذت إلها في قلبي و أنا أعبده هناك، أنا لست هندوسياً و أيضاً أنا لست مسلماً، لكن جسدي و نفسي مملوكان لله و مملوكان لرام إله كل منهما)) – كتاب "جرانث المقدس" ص1136. و هذا رابط للصفحة من موقع كتاب السيخ "المقدس":

http://www.srigranth.org/servlet/gurbani.gurbani?Action=Page&Param=1136&english=t&id=48597#l48597

ادعى ناناك بأنه أفاتار، و الأفاتار هو تجسد لروح الإله "فيشنو" حسب عقيدة الحلول الهندوسية ، لكنه في نفس الوقت دعا إلى توحيد الإله اعتماداً على بعض نصوص كتاب الهندوس المقدس و على القرآن. أخذ من الإسلام تحريم عبادة الأصنام لكنه أخذ من الهندوسية تحريم لحم البقر. و قد أوحى إليه إلهه ما يلي: ((أن تأخذ ما يعود للآخرين هو كأن يأكل المسلم لحم الخنزير أو كأن يأكل الهندوسي لحم البقر، لكن إلهنا و مرشدنا الروحي سيقف معنا إن لم نأكل هذه الخبائث ... إن إضافة البهارات إلى هذا الطعام المحرم لا يجعل منه طعاما حلالاً)) - – كتاب "جرانث المقدس" ص141 و هذا رابط الصفحة من الموقع السيخي:

http://www.srigranth.org/servlet/gurbani.gurbani?Action=Page&Param=141&english=t&id=5766#l5766

الوثيقة الأولى: تأسيس الديانة السيخية على يد نبي مسلم مؤيد بالمعجزات!!

عنوان هذه الوثيقة يلخص الادعاء الذي نشره الميرزا غلام أحمد القادياني قبل موته بأيام قليلة حيث بين الميرزا رأيه النهائي حول "غورو بابا ناناك" مؤسس الديانة السيخية، فقد ادعى الميرزا بأن مؤسس السيخية كان مسلماً لكن أتباعه حرفوا ديانته و دعوته، و لو اكتفى الميرزا بمعاندة التاريخ المتواتر فقط لما كان الأمر مستغرباً فقد عوّدنا على ذلك لكنه ختم ادعاءاته بالقول أن مؤسس السيخية كان مبعوثاً من الله سبحانه إلى الهندوس قبل 300 سنة من زمن الميرزا و هو بهذا يشبه كريشنا المبعوث إلى الهندوس قبل أكثر من 5000 سنة. و ادعى الميرزا أن بابا ناناك كان يتلقى الوحي الإلهي المدون في كتاب "جرانث" و هو الكتاب المقدس في الديانة السيخية، كما ادعى الميرزا بأن مؤسس الديانة السيخية كانت له معجزات عديدة و بأنه كان أفاتارا.

يقول الميرزا غلام في كتابه الأخير الذي نشره قبل أيام من موته:

 (("كريشنا" ادعى أن الوحي الإلهي كان ينزل عليه، أما أتباعه فهم من أعطوه مقام الألوهية لكنه كان بلا شك نبيّ زمانه و كان أفاتارا و قد منّ عليه الله بكلامه و وحيه. نفس الشيء بالضبط حصل مؤخراً بين الهندوس لكن هذه المرة مع "بابا ناناك" المحترم عالمياً و القديس المشرف في هذه البلاد و الذي يعرف اتباعه باسم "السيخ" و الذي يصل عددهم إلى مليونين في الأقل. "بابا ناناك" ادعى علناً أن الوحي الإلهي يتنزل عليه، و الدليل على ذلك هو كتاب "جرانث" ... إن الحقيقة المؤكدة هي أن "بابا ناناك" ظهرت على يديه آيات و معجزات عديدة شهد عليها الناس و أنه كان بلا شك من المصطفين الأخيار الذين منّ الله عليهم بحبه)) – الترجمة الإنجليزية لكتاب "بيغام صلح" ص 5 و ص 6، نشر بتاريخ 24/5/1908م

و مع أن كثيراً من السيخ– وعددهم اليوم يتجاوز 20 مليونا - لا يؤمنون بالمعجزات إلا أن بعضهم ينسب لبابا ناناك معجزات شتى، و منها أنه خلال زياراته المزعومة للتبشير بدعوته إلى زعماء البوذيين في التبت و إلى بابا الفاتيكان في روما و إلى المسلمين في بغداد قرر التنكر بزي المسلمين و زيارة مكة المكرمة أيضاً، و تقول القصة بأن أحد القضاة المسلمين في مكة و اسمه جيفان طلب من ناناك احترام الكعبة و عدم مد رجليه باتجاه الإله كما تزعم تلك القصة!!! و فجأة حدثت معجزة عظيمة حيث بدأت الكعبة نفسها بالطواف حول ناناك! فبهت جميع زوار الكعبة!

أما القاديانيون فاعتبروا هذه القصة الطريفة عن زيارة ناناك لمكة و معجزته هناك دليلاً على أنه كان مسلماً تقياً، و كما ترون في الوثيقة التي نشرها الميرزا قبيل موته فإن الميرزا ادعى أيضاً أن ناناك كان مبعوثاً من الله سبحانه إلى الهندوس و أنه كان يتنزل عليه الوحي الإلهي و أنه كان مؤيداً بالمعجزات! هذا مع أن ناناك سطر في كتابه "المقدس" بأنه لا يصوم صيام المسلمين و لا يصلي صلاتهم و لا يحج في مكة و صرّح بلا خفاء و لا مواربة بأنه لا يرتضي الإسلام دينا.

و ليت شعري كيف يخفى حال ناناك المؤيد بالمعجزات الإلهية على المسلمين في البنجاب مع أنهم كانوا حكام المنطقة في تلك الأيام، و كيف يخفى حال شخص كهذا على الناس كافة مع أنه لم تمض على تأسيس ديانته إلا 300 سنة قبل مجيء الميرزا. و كيف يقبل مسلم استمرار الرسالة بعد محمد صلى الله عليه و سلم! و كيف يكون الرسول مبعوثاً إلى الهندوس خاصة بعد رسالة الإسلام إلى الناس كافة! و كيف يكون الوحي الإلهي مخالفاً لما جاء في القرآن الكريم.

أما القاديانيون اليوم فيحرجون من إعلان نبوة "بابا ناناك" في الهندوس و يصرون على أن الميرزا نبيهم المزعوم هو النبي الوحيد الذي ظهر بعد موت الإسلام بألف سنة على حد زعمهم! و لهذا فهم يدعون بأن الميرزا لم يقصد أن بابا ناناك كان نبياً بل كان يقصد أنه من المسلمين الصالحين فقط، هذا مع أن الميرزا مات بعد نشره الكتاب بأيام قليلة و أكد في كتابه بأن ناناك مؤيد بالوحي و المعجزات و بأنه مبعوث إلى الهندوس مثل كريشنا الذي قال عنه الميرزا أنه النبي الذي أرسل إلى الهندوس قبل 5000 سنة. أما بالنسبة إلى وحي بابا ناناك "المقدس" فيدعي القاديانيون بأن تلاميذ بابا ناناك "الصالحين" قاموا بتحريفه كلياً بمجرد موت بابا ناناك، هذا مع أن الميرزا استدل بذلك الوحي السيخي على أن الوحي الإلهي كان ينزل على ناناك كما رأينا في الوثيقة الأولى.

الوثيقة الثانية: الميرزا و ابن عمّه و التنافس في إحياء سنـّة مؤسس السيخية

قبل عرض الوثيقة أود أن ألفت النظر إلى ظاهرة فريدة عجيبة تميزت بها ولاية البنجاب الهندية خلال القرون الأربعة الأخيرة و هي ظاهرة التسابق إلى إنشاء الطوائف التلفيقية التي تعتمد على أكثر من ديانة و كذلك ظاهرة إقامة الجلسات السنوية الدينية كطريقة لإنشاء تلك الطوائف العجيبة. و قد كان النجاح في إقامة هكذا جلسات دينية سبباً للتحاسد بين مريضي النفوس المتطلعين إلى التجارة بالدين و إلى قيادة الرعاع. و من المشهورين في هذا المجال بابا ناناك مؤسس الديانة السيخية الذي اتخذ من الاجتماع الديني الدوري "غورو لانغر" الذي أسسه في البنجاب طريقاً إلى اختراع ديانة تلفيقية عجيبة.

و الوثيقة الثانية هنا تبيّن أن ما فعله مؤسس الديانة السيخية في البنجاب كان رائجاً في عائلة الميرزا غلام أحمد القادياني نفسه، فابن عمّه المدعو "ميرزا إمام الدين" أسس طائفة دينية باستخدام طريقة الاجتماعات الدينية الدورية تماماً مثلما فعل بابا ناناك قبله ب 300 سنة، و قد نظر الميرزا إلى ابن عمه نظرة الحسد فشرع هو أيضاً بإقامة جلسات دينية دورية و تأسيس فرقة تلفيقية أخرى سنة 1889م هي جماعته الأحمدية المشهورة اليوم بالديانة القاديانية.

وصية القادياني – ما أكثر أيامها القليلة
أرسلت بواسطة admin في السبت 17 أكتوبر 2009 (3287 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | 16585 حرفا زيادة | التقييم: 3.66)
مقالات منوعة

وصية القادياني ما أكثر أيامها القليلة!

كتبه: فؤاد العطار

أتفكر أحياناً في مدى خيبة الأمل التي يتجرعها القاديانيون بسبب عدم تحقق نبوءات زعيمهم الميرزا غلام أحمد القادياني مع أنه كان قد جعل كل واحدة من تلك النبوءات معياراً لصدقه أو كذبه. و لعلّ خيبة الأمل تلك هي التي دفعت بعض القاديانيين الجدد إلى اختراع قصص عن نبوءات تحققت للميرزا، بل إن بعضهم حوّل النبوءات الفاشلة فشلاً ذريعاً إلى نبوءات تدل على صدق الميرزا غلام!

و من تلك الأمثلة على هذا الفعل القادياني الطريف ادعاء هؤلاء بأن الوحي القادياني أخبر الميرزا بقرب أجله لذلك قام هذا الأخير بكتابة وصيته لأتباعه و نشرها في كتاب سماه "الوصية".

و الآن لنقرأ ما جاء في كتاب الوصية ليتضح مدى السذاجة التي وصلت إليها عقول أتباع بني قاديان، يقول الميرزا في الصفحة الثانية من كتابه "الوصية" ما يلي:

((خاطبني الله باللغة الأوردية عن وفاتي بما يلي: "بقيت أيام قليلة فقط")) – كتاب الوصية، النسخة الأوردية الأصلية، مجموعة الخزائن الروحانية جزء 20 ص 302. و أنظر أيضاً الترجمة القاديانية الإنجليزية لكتاب الوصية ص 10.

علماً أن الميرزا نشر كتاب الوصية سنة 1905م لكنه توفي بعد سنتين ونصف في 26 أيار 1908م و ليس بعد أيام قليلة! فما أكثر أيام وصيته القليلة و ما أسذج عقول أتباع بني قاديان!

أما القاديانيون العرب فآثروا تشويه الوحي القادياني بلغة الأوردو فحرفوه إلى العربية كالآتي ((خاطبني الله باللغة الأوردية عن وفاتي بما يلي: "قلـّت أيام حياتك")) و هو مسخ للوحي القادياني الأصلي و تشويه لمحتواه كما هو واضح من الوثائق أعلاه!

و الطريف هنا هو أن الميرزا كان قبل ذلك قد نشر الوحي العربي القادياني التالي سنة 1901م:

((رب زد في عمري و في عمر زوجي زيادة خارق العادة)) – كتاب الوحي القادياني تذكرة ص487.

و في نفس الصفحة فسر الميرزا وحيه العربي الركيك قائلاً بالأوردو أن الله  سبحانه وعده أن يزيد عمره زيادة خارقة للعادة! علماً أن الميرزا مات بعد 7 سنوات بعد هذا الوحي القادياني المزعوم!

فليت شعري كيف ارتضى القاديانيون أن تكون السبع سنوات المذكورة في الوحي القادياني سنة 1901م زيادة خارقة للعادة و في نفس الوقت اعتبروا السنتين و نصف المذكورة في الوحي القادياني سنة 1905م أياماً قليلة فقط! لا عجب طبعاً فكل شيء ممكن لتحويل الفشل الذريع للميرزا  إلى نبوءات خارقة بعد تحريف النصوص و مسخ المنطق!

الميرزا تنبأ لاحقاً بأنه لن يموت سنة 1908م

طبعاً لن يصدق القاديانيون مثل هذا الادعاء فأدمغتهم مغسولة من كثرة حديث منظريهم عن نبوءات الميرزا الفذة، لهذا فإنني أبرز هنا هذه الوثيقة من كتاب الوحي القادياني "تذكرة" بالترجمة القاديانية الإنجليزية و التي جاء فيها الوحي التالي: ((سوف أطيل أيامك)) – تذكرة ص 879.

إذاً فإله الميرزا وعد الميرزا أن يزيد عمره زيادة خارقة للعادة ثم غير رأيه فقرر أن يميته خلال أيام قليلة لكنه بعد فسل هذه النبوءة بسنوات قرر أن يطيل عمر الميرزا بدلاً من أن يقصره! و الأطرف من هذا كله كما هو واضح من الوثيقة أعلاه أن الميرزا كتب إعلاناً في الخامس من نوفمبر 1907م تعليقاً على الوحي المذكور جاء فيه ما يلي:

علامات المهدي و ماذا يجب علينا أن نفعل (العلامة الألباني-رحمه الله)
أرسلت بواسطة admin في الأربعاء 29 أبريل 2009 (4610 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4)
مقالات منوعة

علامات المهدي و ماذا يجب علينا أن نفعل (العلامة الألباني-رحمه الله)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمد وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمّا بعد:

علامات المهدي و ماذا يجب علينا أن نفعل (العلامة الألباني-رحمه الله) من شريط الوحدة والاتفاق

قال رحمه الله:

ويجب أن نعلم أن المهدي الأحاديث الواردة فيه فيها قسم كبير صحيح، وفيها قسم حسن، وفيها قسم كثير ضعيف، بعضه مما يأخذ بعضد بعض، وبعضه منكر لا يحتج به، فعقيدة خروج المهدي عقيدة صحيحة باختصار ، ولكن هذه العقيدة فيها شيء من البيانات التي تجعل المسلم لا يميل يميناً ولا يساراً، ولا يكون ذيلاً لكل من يدعي المهدوية، كما وقع ذلك كثيراً في التاريخ الإسلامي.

ذلك لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قد وصف المهدي بعلامات، فمنها قوله عليه السلام: ( المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة )

فأول شرط في المهدي :

 أن يكون من أهل البيت؛ لا يكون أعجمياً قولاً واحداً ، ولا يكون عربياً ليس من أهل البيت، ولا يكون من قبيلة كذا وقبيلة كذا وليس له صلة ببيت النبوة والرسالة، إذاً هو من أهل بيت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم. هذه هي العلامة الاولى

العلامة الثانية:

 أن اسمه محمد بن عبد الله ؛ لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قال: ( لا تنقضي الدنيا -وفي رواية: لا تذهب الدنيا- حتى يبعث الله رجلاً يوافق اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي، يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما مُلِئت جوراً وظلماً ) فإذاً هو محمد بن عبد الله ، ويجب أن يكون هذا اسمه منذ ولد، و ليس يكون مخترعا من جديد، فمن تدجيلا لدجالين أنهم يعلمون مثل هذه الأحاديث، ويعلمون أن المسلمين يؤمنون به وقد تأثروا وصارت عقيدة في نفوسهم ؛ لذلك فهم يتسمون من جديد بهذا الاسم.

الذي ادعى النبوة القادياني اسمه: ميرزا غلام أحمد القادياني ، هذا الرجل من كبار الدجاجلة في هذا القرن الأخير، سمي على طريقة الهنود: ميرزا غلام أحمد، ميرزا: لقب بمعنى السيد أو الباشا أو البيك .

إلخ، لكن اسمه غلام أحمد ، ومعنى غلام أحمد : خادم أحمد، فهو ليس اسمه أحمد، إنما اسمه مضاف ومضاف إليه، مثل عبد الله، فهو عبد الله وليس الله، فالعبد مضاف إلى الله، كذلك هنا غلام أحمد ، يعني هو: خادم محمد، يتشرفون الهنود على أسلوبهم أن ينسب أحدهم بأنه خادم الرسول عليه السلام، وبعضهم يسمى بنور أحمد، فحذف النور يخرج أنه أحمد وهو ليس اسمه أحمد.

هذا الدجال ماذا فعل؟ لما بدأ ينشر كتبه باللغة العربية حذف كلمة غلام ووضع اسمه أحمد،لماذا؟ لكي يحمل آية: { وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ }

[الصف:6] يعني: هو، هو ليس اسمه أحمد بل هو غلام أحمد ، لكن من باب التضليل على الناس حذف هذا الاسم الأول الذي أضيف إلى أحمد؛ لكي يسلك استدلاله على جماهير الناس.

الآن عندنا صفتان واضحتان للمهدي :

الأولى: أنه من أهل بيت النبوة والرسالة،

الثانية: أن اسمه محمد بن عبد الله ، وأنه يجب أن يعرف منذ ولادته بهذا الاسم حتى يبلغ سن التكليف والرشد، وسن تولي هداية الأمة إلى سعادتها في الدنيا قبل الآخرة.

 

ثم صفة ثالثة في الحديث الأول نأخذها من الحديث الأول:

 ( يصلحه الله في ليلة ) هذا يمكن أن يفسر في الواقع على وجه من وجهين:

الوجه الأول: أنه لا يكون صالحاً لقيادة الأمة، يكون منطلقاً في دينه وفي استقامته، لكن ليس يخطر في بال أحد أنه يصلح أن يكون قائداً للأمة، فيصلحه الله في ليلة، يلهمه أن يقوم لقيادة المسلمين الذين يلتقون حوله إلى تحقيق الحلم الذي ينشده المسلمون اليوم، وهو الحكم بما أنزل الله.هذا هو التفسير الأول

الوجه الآخر: يكون الرجل غير صالح في نفسه، يعيش ما شاء الله من سنين وهو مفرط على نفسه، مضيع في شيء من دينه، فالله عز وجل يلهمه في ليلة واحدة أن يعود إلى الله تائباً مهتدياً فيصلحه الله في ليلة.هذه صفة ثالثة

 

صفة رابعة -وهي هامة جداً-:

 أنه يخرج في دمشق ، وهي عاصمة بلاد الشام قديماً و سوريا حديثاً، وهذا مصرح به في الحديث الصحيح.

صفة خامسة:

 أنه يلتقي مع عيسى عليه الصلاة والسلام.يلتقيان في دمشق ، حيث ينزل عيسى عليه السلام عند المنارة البيضاء شرقي دمشق،ينزل في وقت صلاة الفجر، وقد أقيمت الصلاة للمهدي ، فلما يرى عيسى قد جاء يقدمه ليصلي بالناس، فيأبى ويقول له: لا.

تقدم أنت؛ تكرمة الله لهذه الأمة يعني هذه الأمة المحمدية فعيسى حينما ينزل لا ينزل بصفة كونه نبياً؛ لأنه كان نبياً إلى بني إسرائيل ورسولاً، وإنما يأتي تابعاً لمحمد عليه الصلاة والسلام.كما أشار إلى ذلك في الحديث المشهور (لوكان موسى حيا لما وسعه إلا اتباعي)

(ثم تكلم الشيخ على رواية وقف عليها فيها عيسى و هي لا تصح ...) والحديث بلفظ موسى قوي بمجموع طرقه

الشاهد فعيسى حينما ينزل وقد أقيمت الصلاة للمهدي ويقدمه المهدي يقول لا تقدم أنت فصل بهم تكرمة الله لهذا الأمة

 

هذه علامات يجب أن تبقى في أذهاننا؛ حتى لا نغتر بدعوى بعض الناس أنه المهدي هذا من جهة .

ومن جهة أخرى يجب ألا نتظنن وألا نرجم بالغيب فنقول: هذا زمن خروج المهدي ؛ لأن هذا غيب ولا يعلم الغيب إلا الله، في كل عصر يوجد أناس يقولون: اشتد الفساد في الأرض، ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس، إذاً هذا زمان خروج المهدي ، وتمضي السنون والسنون والسنون ولا يخرج المهدي ؛ لأن المهدي خروجه وزمانه ما أعطي علمه لأحد إطلاقاً، وكذلك نزول عيسى عليه الصلاة والسلام.

فعلينا أمران اثنان:

أولاً من ناحية العقيدة: يجب أن نؤمن بكل ما صح في المهدي ، وقد ذكرت لكم بعض النتف من هذه العقيدة هذا من ناحية .

والشيء الواجب الثاني ً: ألا نربط أنفسنا بوقت نزعمه وندعي أنه وقت خروج المهدي ؛ لأن ذلك لا يعلمه إلا الله، خروج المهدي و نزول عيسى لا يعلم زمانه إلا الله تبارك وتعالى وعلينا أن نعمل بما أمرنا الله عز وجل، وما أمرنا به رسوله عليه الصلاة والسلام.

وكما أقول دائماً وأبداً بمثل هذه المناسبة: يجب أن نعمل سواء خرج المهدي في زماننا أو لا؛ لأنه إن خرج فسيجد الناس الذين هم بحاجة إلى قائد يقودهم، وإن لم يخرج فنكون قد قمنا بالواجب الذي فرضه الله علينا، وبهذا نرد على طائفتين متباينتين ونحن وسط بينهما: طائفة تنكر أحاديث المهدي وأحاديث نزول عيسى، وطائفة تثبت هذه الأحاديث ولا تعمل؛ بدعوى أنه لا توجد فائدة من العمل حتى يخرج المهدي وينزل عيسى عليه السلام.

نحن نقول كما قال الله عز وجل: { وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ } [التوبة:105]

ولا ننتظر خروج المهدي ؛ لأن هذا ليس من شأننا، إن خرج وجدنا على الخط، وإن لم يخرج فما يضرنا، وإنما علينا أن نعمل بما أمرنا الله تبارك وتعالى.

 

السائل: أنت قلت: يخرج المهدي من دمشق ؟

الشيخ: نعم.

السائل: نحن نعرف أنه يلجأ رجل للحرم فيبايع مكرهاً.

الشيخ: هل تعلم أن الحديث صحيح؟

السائل :أنا أسألك

الشيخ: أنا لا أعلم صحته، نحن نعلم أنه في المهدي يلتقي مع عيسى و إن تبث فلابد من تحديد الزمن المتقدم من المتأخر و هذا يحتاج إلى بحث

 

نقلاً من: السعداء السلفية

ما هي القاديانية؟ وهل يجوز الزواج من المرأة القاديانية؟
أرسلت بواسطة admin في السبت 27 ديسمبر 2008 (5523 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4.5)
مقالات منوعة

ما هي الفرقة القاديانية ؟ وهل يجوز للمسلم التزوج منهم ؟

أريد أن أعرف معلومات عن " الفقه الأحمدي " ؛ لأن أحد أصدقائي أخذ يحب فتاة أحمدية ، مع أني أخبرته أن فعله خطأ لكنه أصبح يحبها حبّاً شديداً الآن . أنا أريد الجواب لأقدمه إليه .

الحمد لله

سبق في جواب السؤال  هنـــا بيان كفر هذه الطائفة المسماة " الأحمدية " أو " القاديانية " أتباع الميرزا غلام أحمد ، وفي الجواب تجد ذِكر عقائدهم الكفرية وأقوال العلماء فيهم .

 

وعليه : لا يجوز لمسلم أن يتزوج منهم ، ولا أن يزوِّجهم ؛ لأنهم كفار مرتدون ، وقد قال الله تعالى : ( وَلا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ) البقرة/221 .

 

قال السعدي رحمه الله في تفسيره (ص 99) :

" أي ( وَلا تَنْكِحُوا ) النساء ( الْمُشْرِكَاتِ ) ما دمن على شركهن ( حَتَّى يُؤْمِنَّ ) لأن المؤمنة - ولو بلغت من الدمامة ما بلغت - خير من المشركة , ولو بلغت من الحسن ما بلغت , وهذه عامة في جميع النساء المشركات ، وخصصتها آية المائدة في إباحة نساء أهل الكتاب ، كما قال تعالى : ( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ ) . . . ثم ذكر تعالى الحكمة في تحريم نكاح المسلم أو المسلمة , لمن خالفهما في الدين فقال : ( أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ ) أي : في أقوالهم وأفعالهم وأحوالهم , فمخالطهم على خطر منهم , والخطر ليس من الأخطار الدنيوية , إنما هو الشقاء الأبدي " انتهى .

 

وإذا كان صديقك هذا على علاقة محرمة فعليك أن تبين له حرمة هذه العلاقة ، وأنه لا يجوز لمسلم أن يختلي بأجنبية ولا أن يصافحها ولا أن يراسلها ، وأنه لا يستطيع أن ينهي هذه العلاقة بالزواج بسبب حرمة التزوج من المرتدات ، وليبحث عن صاحبة الدين التي تحفظ له دينه ، وتعينه على طاعة ربه ، ويأمنها على ولده وذريته .

 

والله أعلم .

 

الإسلام سؤال وجواب

أسم القسم للمقالات

  • القادياني الكافر
  • كيف تنبأ الرسول صلى الله عليه وسلم بالمتنبي الكذّاب
  • القاديانية وحساب الجمل اليهودي وجماعة المغفلين
  • آية قرآنية تصعق النِحلة القاديانية
  • رداً على أكذوبة: ( خدمات القاديانية للإسلام، والرد على النصارى)
  • القاديانية خرجت من رحم بريطانيا
  • للقاديانيين: أنا رسول الله
  • القاديانيون و ( ولا تقربوا الصلاة )
  • النبي الهندي (القادياني الكذّاب خليفة مسيلمة الكذاب)
  • حقيقة المسيح الدجال (التفسير العبيط عند أتباع الغلام السليط)
  • أسم القسم للمقالات

  • هذه أخلاق القادياني الكذاب
  • نعم الغلام القادياني هَلَكَ في المرحاض
  • الرد على الأحمدية حول حقيقة الإسراء والمعراج
  • الرد على أكاذيب قاديانية
  • يا عبيد يلاش! إيمانكم فيه شك
  • سيبويه قاديان
  • تحريف الوحي القادياني بايدي القاديانيين أنفسهم!
  • القاديانيون الجدد وعقلية القمامصة
  • القاديانية والتقول على الله سبحانه وتعالى
  • القادياني و بولس
  • أسم القسم للمقالات

  • 1: من أسماء الله الحسنى (يلاش)
  • 2: من الكفر العظيم تسمية نبي باسم (يلاش)
  • 3: لا يمكن القول أن الله ليس على الأرض. و كون الله محيط على الأشياء هو من الصفات
  • 4: لا يجمع أمهات صفات الله (الربوبية والرحيمية و الرحمانية و مالكية يوم الدين) ع
  • 5: العرش برزخ بين الدنيا و الآخرة. و يحمل عرش الله يوم القيامة أربعة ملائكة و أ
  • 6 : علم الله يزيد مع الأحداث. فإذا تغيرت الأحداث و الواقع يتغير علم الله أيضاً.
  • 7: يجلس الله على العرش. لكن جلوسه ليس كجلوس البشر. و لله يد و ساق ووجه و لكن ليس
  • 8 : وجود الله متغير. و تظهر تغيراته حسب الأهلية الإنسانية.و لا يظهر الله قدرته ا
  • 9: إن الله يظهر لأوليائه كأنه إله آخر لم يتعرف إليه العالم و لم يعرفه.
  • 10: من صفات الله أنه ينزل كلامه على المؤمنين الصادقين في رمضان و يطلعهم فيه على
  •   أسم القسم للمقالات

  • هل القاديانى الكذّاب أفضل من عيسى عليه السلام و أبى بكر الصديق ؟!
  • ملحد بني قاديان
  • خاتم النبيين المزيف!
  • هل كان الميرزا القادياني بعرف أي شيء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
  • ج1: القاديانية وأبوة سيدنا آدم للبشر
  • ج2: الأحمدية وعيسى بن مريم عليه السلام
  • ج1: الأحمدية وعيسى بن مريم عليه السلام
  • 145 مواضيع (10 صفحة, 15 موضوع في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 ]
    هذه الشبكة لا تتبع لأى جهة حكومية

    انشاء الصفحة: 1.19 ثانية